منتديات احباب الروح

احباب الروح
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منهو حسام الرسام في نظر حسام الرسام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسومه
مشرفه الاغاني العراقيه


عدد الرسائل : 261
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: منهو حسام الرسام في نظر حسام الرسام   الأحد مايو 17, 2009 5:48 pm

من هو حسام الرسام في نظر حسام الرسام ؟


في البداية اوجه سلامي وتحياتي للجميع، الى جميع أبناء شعبي والى جمهوري الوفي، اما عني فانا حسام محمود، تربيت في بيت بسيط ومن اهل بسطاء (وانا متواضع وساضل متواضع لاني عراقي ولن اغير طبعي إن شاء الله)، ولادتي كانت عام 1978، ولدي من الاشقاء سبعة ومن الأخوات اثنتان، تخرجت من معهد وأكاديمية الفنون الجميلة ومازلت أرسم وأمارس مهنة الخط والزخرفة.
متى كان اول بروز لك على الساحة الفنية وفي اي اغنية بالتحديد؟
ـ لا أدري كيف أحدد ذلك فقد وجدت نفسي فناناً منذ نعومة أظفاري وأول اغنيتين لي كانتا (مدري شبيه ياربي) و(لاتزرع قنبلة بالشارع) ولااعرف ايهما برزت قبل الأخرى منذ الطفولة كنت اغني في المدرسة وفي البيت وامام زملائي وأصدقائي ولكنني لم اتخيل انني ساكون فناناً مشهوراً في يومٍ من الأيام وامارس هذة المهنة


ولقبك الرسام من اين جئت به؟

لقب الرسام هو مهنتي والأساتذة الذين كانوا يشرفون علي لقبوني بهذا اللقب ما زلت أتذكر الفنانين التشكيليين وداد الاورفلي ونزار الهنداوي فقد كان هذا اللقب تشجيعاً منهم لمحبتي لفن الرسم لذا لقبت بهذا اللقب.
حياتنا موشحة بالحزن


هل تعتقد ان سمة الحزن العميقة في أغلب اغانيك هي عامل مساعد في شهرتك بسرعة كبيرة؟
* أكيد طبعاً نحن تعلمنا على الحزن ولايوجد شيء ا حلى من الحزن لان الفرح في بعض الاحيان لا يلائمنا ولانبدع فيه، لقد وعينا على الحزن بسبب طبيعة الجو العام في العراق حيث تجد في كل بيت عراقي حزناً وطعم حياتنا صار موشح حزن لا نكف عن ترديده

* النجم الكبير فلاح حسن وفي أحد لقاءاته اطلق عليك لقب (الفنان الموحد) فماذا سيضيف اليك هذا اللقب؟

يزيدني شرفاً ان احصل على إشادة من قبل هذا الانسان المحترم وحبيبنا النجم الكبير فلاح حسن، وبصراحة هذا اللقب اعتز به كثيراً والالقاب تأتي من محبة الناس على الرغم من انني لااحب الألقاب.

* أغانيك وخصوصاً التي تتغنى بالعراق كيف يتم انتقاؤها وما برأيك سر نجاح اغانيك الوطنية بالرغم من اداء بعض المطربين لهذه الاغاني؟

انا لااؤدي اغنية الا في حينها ويجب ان يكون فيها حدث معين وبالذات ما يحدث حالياً في العراق والدليل على نجاح الإغنية هي اطلاقها في موعد محدد وفي حدث معين وسوف تنزل إن شاء الله بعد ايام اغنية(كافي ارهاب وعنف وقسوة) على قناة العراقية وان شاء الله ترضي الجميع.


دعوة من كاظم الساهر
* في ظل الاوضاع الحالية التي يمر بها البلد الم تكن هناك مبادرة لعمل (اوبريت عراقي) يضم جميع الفنانين العراقيين للغناء الى البلد؟

ـ لقد طرحت الفكرة قبل فترة من قبل الملحن طالب القره غولي ومنتج عراقي في مصر كما ان هناك دعوة من الفنان الكبير كاظم الساهر لعمل أوبريت يضم بعض الفنانين الى جانبه حيث وصلتني دعوة ومعي الفنان هيثم يوسف وحاتم العراقي، فضلاً عن كاظم الساهر وبدعوة خاصة منه وسوف تتم المباشرة بهذا الاوبريت في بداية العام المقبل وسيتم تصويره في السليمانية.

ماذا تقول عن بعض الفنانين العراقيين
الذين بادروا للغناء للبنان عندما وقعت الحرب الاخيرة فيه في حين ان العراق يحتاج ولو لكلمة تشفي جراحاته المتواصلة؟
ـ لبنان بلد عربي شقيق لكن والله هذه غصة كبيرة في اعماقنا ان يغني المطرب العراقي للغير قبل أن يغني لبلده الذي يمر منذ سنوات بظروف قاسية تستوجب من الجميع تضميد جراحاته، انا أردد مثلاً كان يقوله اهلنا في العراق (المابيه خير لاهله مابيه خير لنفسه) فكل انسان وغيرته واكتب عن لساني (كلمن وغيرته) .
أدين بالفضل للجميع


* من صاحب الفضل عليك ومن اطلقك الى عالم الشهرة والنجومية؟
ـ كل الناس أصحاب فضل عليّ فالذي يسمعني هو صاحب فضل علي وحتى الذي يذمني، ولكن هناك اشخاص لهم امتيازات عندي ولاانكر من ساعدني في بداية مشواري وأطعمني واسكنني والبسني ولااريد ان اذكر اسماء ويصعب علي ان اقول فلان وفلان فاعذرني من ذكر الأسماء

* هل حققت ماكنت تصبو اليه في مجال الغناء ام انك ترى نفسك في بداية الطريق؟
- لااعتبر نفسي حتى في بداية الطريق ولم اصل حتى الى البداية بعد ولم احقق غايتي الى الان وليس هذا ما كنت اطمح اليه ومن الناحية الفنية أنا غير راض على نفسي ولم أصل الى المرحلة التي اريدها وانطلاقتي ستكون في العام المقبل وأنا نادم على بعض الاعمال التي نزلت.
* وما مشاريعك المقبلة؟

- مشاريعي تبشر بخير ان شاء الله سأغادر الأردن الى سوريا بعد ايام لاحياء بعض الحفلات حيث خصصت حفلتين مجاناً الى الجالية العراقية في سوريا ومن بعدها سوف اغادر الى دبي وبعدها الى لندن والى امريكا والحمد لله لدي جمهور رائع في دبي وفي مصر ولم أتصور ان اغنياتي قد وصلت الى هذا الجمهور ولا اتذكر انني ذهبت الى دولة وأحييت حفلة حتى أُفاجأ بجمهور فوق ما أتصور.

* مع أي من الملحنين تعاملت ومن الذي ارتحت للعمل معه؟

- في البداية تعاملت مع نصرت البدر وعلي صابر وعلي بدر والجديد ان شاء الله مع طالب القره غولي و مع الملحن الاماراتي فايز السعد ووعدت الجمهور بانني سوف الحن لنفسي ولدي اغنيتان باللغة الكردية وباللهجتين المصلاوية والبصراوية والبومي الذي سيصدر قريباً فيه كل شيء جديد وجميل.
اجيد كل الأطوار الغنائية


* الى اي طور غنائي تنتمي واي الاطوار الأخرى تجيد؟

- انا لاانتمي الى طور ولا أحب ان اميز بين هذا اللون من الاغاني او ذاك وانا أغني للجميع لان الناس اذواق فدائماً انتقل من اسلوب الى اخر ومن مقام الى مقام.

* متى يبكي حسام الرسام وهل صادف ان نزلت دموعك أثناء تأديتك للاغاني؟
- والله كل موقف يبكيني على العراق وأحوال العراق وانا يومياً اسمع الاخبار واشاهد الأحداث التي يمر بها بلدنا وابكي يومياً على الابرياء الذين يذهبون ويقتلون من دون ذنب وصراحة بكيت في أحد اللقاءات ولم استطع تمالك اعصابي لانني شاهدت موقفاً صعباً جداً.

* اغنياتك للحبيبة هل هي مجرد أغانٍ ام ان هناك امرأة في داخل كيانك؟
- لا طبعا هي ليس مجرد اغانٍ فقط ولااغني شيئاً من دون حب ومستحيل ان تسمع اغنية لايوجد فيها موقف للحب فإن غنيت للوطن فلأنني أحبه وإن غنيت للأم أو الأخ أو الأب أغنية فلا يحكمني فيها غير الحب فكل اغنية لها زمان ومكان وحالياً لاتوجد امراة في حياتي لانني مهتم جداً بأهلي ويجب رعايتهم واكشف لك سراً ان اغنية (افكر بيك) غنيتها لانني احببت انسانة في لحظة من اللحظات والكلمات جاءت في ذلك اليوم وأكملها لي ضياء الميالي.
اللهجة العراقية حزينة وفريدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منهو حسام الرسام في نظر حسام الرسام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب الروح :: (¯`·._.·[قسم الاغاني والفيديو كليبات وعالم الفن ]·._.·`¯) :: منتدى اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: