منتديات احباب الروح

احباب الروح
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيدرر بطلا لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان كاروس)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الانتر
عضو فضي
عضو فضي


عدد الرسائل : 102
تاريخ التسجيل : 19/05/2009

مُساهمةموضوع: فيدرر بطلا لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان كاروس)   الأحد يونيو 07, 2009 10:38 am

أحرز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا لقب بطل فردي الرجال في بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على السويدي روبن سودرلينغ الثالث والعشرين 6-1 و7-6 (7-1) و6-4 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

واللقب هو الأول لفيدرر في رولان غاروس بعد أن حل وصيفاً في السنوات الثلاث الماضية، والرابع عشر في البطولات الكبرى فعادل الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس، ولا يزال المشوار أمامه طويلا للانفراد بالرقم لأن الأخير أحرز آخر ألقابه الكبيرة في فلاشينغ ميدوز الأميركية وهو في الحادية والثلاثين.

ودخل فيدرر التاريخ من أوسع أبوابه حيث بات سادس لاعب يحرز البطولات الأربع الكبرى (استراليا المفتوحة في ملبورن ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) وثالث لاعب في عصر كرة المضرب الحديثة الذي انطلق عام 1968، بعد الاسترالي رود لايفر والأميركي اندريه اغاسي (1999) الذي قام بتسليمه الكأس.



وعانق فيدرر (28 عاما في 8 آب/أغسطس) الذي شارك لأول مرة منذ 2003 وهو مصنف في المركز الثاني وليس الأول الكأس الأولى على رمال رولان غاروس بعد 11 محاولة وبعد أن اقترب منها في السنوات الثلاث الماضية حيث خسر أمام الاسباني رافايل نادال الأول في العالم وبطل الأعوام الأربعة الأخيرة، وهو مدين من الناحية المعنوية على الأقل لوصيفه السويدي الذي سهل له المهمة بعد أن جرد نادال من لقبه في الدور الرابع.

وخاض فيدرر اليوم المباراة رقم 201 في البطولات الكبرى والمباراة النهائية التاسعة عشرة في هذه البطولات معادلا بذلك رقم الأميركي من أصل تشيكي ايفان ليندل، فلم يفوت الفرصة التاريخية لاعتلاء منصة التتويج وتحقيق فوزه العاشر على سودرلينغ الخامس والعشرين عالميا في 10 مواجهات مباشرة.


بدأ سودرلينغ المباراة مرسلاً وخسر الشوط الأوّل، وفاز فيدرر بشوط نظيف على إرساله وتقدم 2-صفر واستولى على إرسال منافسه السويدي للمرة الثانية وصارت النتيجة 3-صفر، وتقدم بإرساله 4-صفر.



وأنقذ سودرلينغ الموقف في الشوط الخامس وتفادى الخسارة مقلصاً الفارق (1-4)، لكن فيدرر حقق شوطاً نظيفا آخر وأعاد الفارق متقدما 5-1، ثم أنهى المجموعة الأولى 6-1 بعد كسر إرسال منافسه للمرة الثالثة في 23 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، كانت بداية الإرسال للسويسري وتبادل اللاعبان الفوز بإرسالهما فتعادلا 1-1 و2-2 حتى 6-6 واحتكما لشوط فاصل بعد أن تفادى السويدي خسارة إرساله في الشوط الثاني عشر.



وتقدم فيدرر بسرعة 4-1 في الشوط الفاصل وكسب النقطتين التاليتين على إرسال السويدي وأنهاه بإرسال ساحق 7-1 والمجموعة الثانية 7-6 في 49 دقيقة.

وعكر متفرج صفو وهدوء فيدرر عندما كان متقدما في هذه المجموعة 2-1 بنزوله إلى ارض الملعب واقترابه من السويسري محاولا وضع قماش أحمر على رأسه فسيطر عليه بسرعة رجال الأمن وأخرجوه قبل استئناف اللعب.

وكانت بداية المجموعة الثالثة مشابهة للأولى حيث خسر سودرلينغ إرساله، وأحرز فيدرر الشوط الثاني وتقدم 2-صفر، وأحرز السويدي الشوط الثالث مقلصا الفارق (1-2)، وأنقذ السويسري نفسه من فقدان الإرسال في اللحظات الأخيرة من الشوط الرابع وتقدم 3-1.



واستثمر كل من اللاعبين إرساله وواصل فيدرر تفوقه على منافسه في الارسالات الساحقة النظيفة متسلحا بثقة كبيرة بالنفس وبهدوء منقطع النظير لم يظهر عليه طوال أسبوعين من المنافسات، لكنه تسرع في الشوط العاشر حيث كان مفترضا أن ينهي المجموعة 6-4 فمنح منافسه فرصة كسر الإرسال للمرة الثانية في كامل المباراة.
واستدرك السويسري الموقف ولم يسمح لمنافسه بأن يخطف منه فرحة الفوز فعادل 40-40 ثم أخذ الأفضلية وأنهى المجموعة بزمن 43 دقيقة والمباراة في ساعة و55 دقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيدرر بطلا لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان كاروس)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب الروح :: (¯`·._.·[اقسام منوعه]·._.·`¯) :: عالم رياضي-
انتقل الى: