منتديات احباب الروح

احباب الروح
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمنيات عراقية بعودة المباريات الدولية على ملاعبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الانتر
عضو فضي
عضو فضي


عدد الرسائل : 102
تاريخ التسجيل : 19/05/2009

مُساهمةموضوع: أمنيات عراقية بعودة المباريات الدولية على ملاعبها   الثلاثاء يونيو 16, 2009 11:07 am

كشف وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر أنه سيطلب من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، رفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية في العراق.

فقد صرح جعفر في تصريح لوكالة "الأنباء الفرنسية" في عمان أثناء توقفه فيها متوجهاً إلى جنوب أفريقيا لمتابعة مباريات منتخب بلاده في كأس القارات "سأغتنم فرصة وجودي في جنوب أفريقيا للقاء رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر وتوجيه الدعوة له نيابة عن الحكومة العراقية لزيارة بغداد في اقرب فرصة ممكنة".

وتابع "سنطلع بلاتر على الواقع العراقي وسنطلب منه رسمياً رفع الحظر عن إقامة مباريات للمنتخبات والفرق العراقية على أرضها ووسط جمهورها إذ أن الشعب العراقي اشتاق كثيراً لمشاهدة فرقه في المناسبات الخارجية تلعب على أرضها وهذا حقه وحلم نأمل أن يرى النور قريباً".

وأوضح جعفر أن "الحكومة العراقية سوف تتعهد أمام بلاتر والفيفا وباقي الاتحادات القارية بتوفير أقصى درجات الأمن والأمان لكل الفرق والمنتخبات والشخصيات الرياضية الكروية التي ترغب بزيارة العراق".

وأكد وزير الشباب والرياضة العراقي "حرص وزارته على توفير أفضل الأجواء لإجراء انتخابات مجلس إدارة جديدة لاتحاد الكرة العراقي وسط بغداد خلال تموز/يوليو المقبل"، معرباً "عن أمله في أن تكون تلك الانتخابات شفافة وفي أجواء ديمقراطية كما كانت انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية التي حصلت مؤخراً"، مشيراً إلى أنه "يأمل من الفيفا التجاوب مع رغبة عراقية بتوسيع قاعدة الهيئة العامة لتشمل عدة أندية وجهات حرمت من حقها في المشاركة".

واعتبر جعفر أن الكرة العراقية "زاخرة بالمواهب والخامات ولكن ما ينقصها حالياً ابتعادها عن الجانب العملي وعدم الاستفادة كما يجب من خبرات وقدرات أكثر من ألفي أستاذ أكاديمي وعدد كبير من المدربين المؤهلين".

وأشار إلى أنه يحمل إلى لاعبي وآسرة المنتخب العراقي رسالة من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، مؤكداً أن وجوده إلى جانب منتخب بلاده يعكس مدى اهتمام وتفاعل الحكومة العراقية بل والشعب العراقي بأسره مع ظهور منتخب العراق للمرة الأولى في بطولة القارات ممثلاً للقارة الآسيوية في أول ظهور له على هذا المستوى العالمي منذ 23 عاماً أي منذ مشاركته في نهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمنيات عراقية بعودة المباريات الدولية على ملاعبها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب الروح :: (¯`·._.·[اقسام منوعه]·._.·`¯) :: عالم رياضي-
انتقل الى: