منتديات احباب الروح

احباب الروح
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسبانيا وجنوب أفريقيا تتنافسان على المركز الثالث بكأس القارات وعيونهما على كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الانتر
عضو فضي
عضو فضي


عدد الرسائل : 102
تاريخ التسجيل : 19/05/2009

مُساهمةموضوع: أسبانيا وجنوب أفريقيا تتنافسان على المركز الثالث بكأس القارات وعيونهما على كأس العالم   السبت يونيو 27, 2009 6:32 am

بعد هزيمتها المفاجئة صفر/ 2 أمام الولايات المتحدة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات لكرة القدم ، تسعى أسبانيا الآن لجمع شتاتها قبل مواجهة البلد المضيف ، جنوب أفريقيا ، غدا الأحد في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة في راستنبرج.

ونجح أصحاب الأرض ، الذين خسروا مباراتهم في الدور قبل النهائي أمس الأول الخميس صفر/ 1 أمام حامل اللقب ، البرازيل ، بهدف في الدقيقة 88 من المباراة من ضربة حرة مباشرة لداني ألفيس ، في اكتساب قدر كبير من الثقة طوال مشوارهم بالبطولة ، ولكنهم يعرفون أنهم سيكونون غدا في مرمى نيران أبطال أوروبا الذين لعبوا 35 مباراة متتالية دون هزيمة وحققوا 15 انتصارا متتاليا ، قبل هزيمتهم الأخيرة أمام الولايات المتحدة.

ولم يظهر لاعبو المنتخب الأسباني - الذين كانوا يحلمون بمواجهة البرازيل في النهائي - حماسا كبيرا لتلك المباراة التعويضية في اعقاب "الحادث" الذي تعرضوا له أمام أمريكا ، على حد وصف مدرب أسبانيا فيسينتي ديل بوسكي للهزيمة المفاجئة لفريقه.

وتسائل خوان كابديفيلا ، الظهير الأيسر لمنتخب أسبانيا ، خلال مؤتمر صحفي عن جدوى "إقامة مباراة المركز الثالث من الأساس" ، في حين ألمح المدافع المخضرم كارلس بويول إلى أن لاعبي المنتخب الأسباني كانوا يفضلون لو أنهم بدأوا عطلتهم بمجرد الخروج من الدور قبل النهائي على الانتظار حتى خوض مباراة المركز الثالث.

بيد ان مهاجم الفريق ، فيرناندو توريس ، كان أكثر شجاعة من زملائه عندما قال: "يجب أن نكون محترفين وأن نفوز بالمركز الثالث من أجل أبناء الشعب الأسباني.. لم يعد أمامنا سوى مباراة واحدة فقط ننشغل بها هنا".

كما أكد توريس أن المنتخب الأسباني عقد العزم على استغلال هزيمته أمام أمريكا حافزا خلال مشوار التأهل لكأس العالم .2010

وتتصدر أسبانيا حاليا مجموعتها بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 ، وتعتبر بطلة أوروبا من أقوى المرشحين للفوز باللقب في النهائيات التي تستضيفها أيضا جنوب أفريقيا العام المقبل.

وقال مهاجم ليفربول الإنجليزي: "من الأفضل أن نتعرض للهزيمة الآن على أن نتعرض لها في كأس العالم .. لقد بدأ التحدي الحقيقي لتوه".

من جانبها ، تسعى جنوب أفريقيا لمواصلة عروضها القوية بعد بلوغها الدور قبل النهائي لكأس القارات وتقديمها عرضا قويا أمام البرازيل حاملة لقب البطولة وبطلة كأس العالم خمس مرات.

وكانت أسبانيا تغلبت على جنوب أفريقيا 2/ صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في 20 حزيران/يونيو ، عندما كانت أسبانيا ضمنت التأهل بالفعل للمربع الذهبي.

ولكن الدولة المضيفة لكأس العالم 2010 ستخوض مباراة الغد وعينها هي الأخرى على نهائيات العام المقبل.

وتحدث مدرب جنوب أفريقيا ، جويل سانتانا ، في وقت سابق على كأس القارات عن اعتبار تلك البطولة بداية العد التنازلي على انطلاق بطولة كأس العالم بعد عام واحد وعن استغلال البطولة الحالية كأفضل تجربة وأعداد نفسي للاعبي فريقه قبل الحدث الأكبر.

وعلق البرازيلي سانتانا على هزيمة جنوب أفريقيا أمام البرازيل قائلا: "يمكننا أن نستخلص آمالا كبيرة من هذا الأداء" قبل أن يضيف أن كل مباراة يخوضها فريقه أمام منتخب رفيع الشأن مثل أسبانيا يساعده في المضي قدما وقال: "أنا على ثقة من تطور مستوى الفريق بشكل أكبر من الآن وحتى بطولة كأس العالم بفضل مباريات كتلك".

وقال آرون موكوينا ، قائد منتخب جنوب أفريقيا، : "يجب علينا أن نستخلص الدروس المستفادة من مواجهة منتخبات مثل البرازيل وأن نستغلها العام المقبل".

لذلك يجب على جنوب أفريقيا أن تكون حذرة تماما حتى لا تتراجع أي خطوة إلى الوراء أمام أسبانيا الغاضبة التي سجلت 39 هدفا مقابل اهتزاز شباكها مرتين فقط خلال مبارياتها ال 15 الأخيرة ، قبل هزيمتها من الولايات المتحدة.

ولكن أصحاب الأرض أيضا قدموا عروضا دفاعية قوية خلال مشوارهم بكأس القارات حيث لم تهتز شباكهم سوى ثلاث مرات ، مرتين من أسبانيا في دور المجموعات ومرة واحدة من البرازيل في قبل النهائي.

وأكد لاعب خط الوسط في منتخب جنوب أفريقيا ، ستيفن بينار ، أن منتخب بلاده مفعم بالثقة ، في حين يتوقع اللاعب تيكو موديسي أن تقدم جنوب أفريقيا مباراة جيدة مع وجود احتمالات "بأن يدفع الفريقان ببعض اللاعبين البدلاء"

وتلتقي البرزيل مع الولايات المتحدة في نهائي كأس القارات في وقت لاحق غدا الأحد بجوهانسبرج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسبانيا وجنوب أفريقيا تتنافسان على المركز الثالث بكأس القارات وعيونهما على كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب الروح :: (¯`·._.·[اقسام منوعه]·._.·`¯) :: عالم رياضي-
انتقل الى: