منتديات احباب الروح

احباب الروح
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دونجا يشيد بلاعبيه الملتزمين بعد الفوز بكأس القارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الانتر
عضو فضي
عضو فضي


عدد الرسائل : 102
تاريخ التسجيل : 19/05/2009

مُساهمةموضوع: دونجا يشيد بلاعبيه الملتزمين بعد الفوز بكأس القارات   الإثنين يونيو 29, 2009 7:06 am

أشاد كارلوس دونجا مدرب المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم بلاعبي فريقه الذين وصفهم بالالتزام التام وذلك بعدما عوض الفريق تخلفه بهدفين ليفوز 3/2 مساء أمس الأحد على منتخب أمريكا محرزا لقب بطولة كأس القارات للمرة الثانية على التوالي.

وقال دونجا: "لدينا فريق يتميز بقمة الالتزام ويتكون من لاعبين على أعلى مستوى. إنهم محترفون متمكنون تماما وينتمون كلية للمنتخب البرازيلي".

وأضاف المدرب البرازيلي: "إنني مؤمن بهؤلاء اللاعبين ، بعض الناس لم يقدروا نوع التدريبات التي كنا نخوضها ولكنني لطالما وثقت في لاعبي الفريق".

وكان كلينت ديمسي قد تقدم للمنتخب الأمريكي أمس في الدقيقة العاشرة من اللقاء وأضاف لاندون دونوفان الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 27 من هجمة مرتدة.

وسجل لويس فابيانو الهدف الأول للبرازيل بعد الدقيقة الأولى من الشوط الثاني وتعادل للفريق في الدقيقة 74 من المباراة.

بينما سجل قائد المنتخب البرازيلي لوسيو هدف الفوز لبلاده قبل نهاية المباراة بست دقائق من متابعة لضربة ركنية من زميله البديل إيلانو.

وأكد دونجا /45 عاما/ الذي أصبح أول شخص يفوز بلقب بطولة كأس القارات كلاعب وكمدرب ، أنه حاول منح لاعبيه بعض الوقت للتعافي واستعادة نشاطهم.

وقال دونجا: "أعتقد أن أهمية هذا الأمر ظهرت في مباراتنا أمام الولايات المتحدة ، فقد كان جميع لاعبينا في حالة بدنية رائعة حتى في المرحلة الأخيرة من البطولة ، ولاشك في أن تعويض هدفين وتحقيق الفوز بعد ذلك أمر في غاية الصعوبة".

وأوضح دونجا أنه أكد للاعبيه فيما بين شوطي المباراة أنهم مازالوا قادرين على تحقيق الفوز.

وقال: "كان أبسط ما قلته لهم هو أن هناك شيء ما مفقود ، كان لاعبونا يتمركزون بشكل خاطيء وهذا ما أصلحناه".

وأضاف دونجا: "وقد دفعت بلاعبين سريعين هما دانييل ألفيس وإيلانو ، فإيلانو على وجه التحديد لاعب خططي. وقد دفعت بهذين اللاعبين لأننا أردنا استخدام جناحي الملعب السريعين".

وخص دونجا قائد المنتخب البرازيلي لوسيو بقدر كبير من المديح وقال: "إنه واحد من أفضل لاعبي العالم ، وهذا ما أثبته في ألمانيا".

وأكد دونجا أن نهائي كأس القارات أثبت أن انتقادات أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور لمنتخب السامبا عندما قال إنه لا يوجد لديه مهاجمين على مستوى عالي يستطيعون قيادته لإحراز لقب كأس العالم لا أساس لها من الصحة.

وقال دونجا: "يقول الألمان إننا لا نسجل الأهداف ، ولكننا سجلنا ثلاثة في النهائي. والفريق الذي يسجل 14 هدفا (في خمس مباريات) لا يمكن وصفه بأن هجومه ضعيف".

وأضاف: "أعتقد أن لويس فابيانو يسجل الأهداف رغم أن بعض الناس يقولون إنه لا يعجبني. ولكنه دائما يسجل ، فما الذي تنتظرونه من مهاجم ؟ .. إنني سعيد للغاية به فهذا اللاعب لديه شراهة كبيرة تجاه التسجيل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دونجا يشيد بلاعبيه الملتزمين بعد الفوز بكأس القارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب الروح :: (¯`·._.·[اقسام منوعه]·._.·`¯) :: عالم رياضي-
انتقل الى: